اعلان

اخر الأخبار

5 فوائد لفيروس كورونا


5 فوائد لفيروس كورونا

فوائد لفيروس كورونا

الجميع يعلم المخاطر التي تسبب بها فيروس كورونا ، ولكن من بين كل هذه المخاطر والمخاوف لابد ان تعرف فوائد هذا الفيروس وكما قيل ((كل محنه تأتى بعدها منحة )) فبعد اتباع التعليمات التي ينصح بها الاطباء المتخصصون كغسل الأيدي بالماء والصابون وغيرها من الاجراءات الوقائية التي تحميك من هذا المرض لابد أن تستغل هذه الكارثة وتخرج منها بدروس وعبر ، وفى هذا المقال سوف اذكر لك 5 فوائد لفيروس كورونا .

 1_ الوعى الصحي .

لا يخفى اهمية الوعى الصحي على احد فهناك الكثير من الامراض والاوبئة التي تصيب الانسان نتيجة لبعض العادات الخاطئة . لذلك عليك زيادة وعيك الصحي لتقوية جهاز المناعة لديك بتناول الاكل الصحي وممارسة الرياضة والمتابعة الدورية والفحص المستمر  والابتعاد عن العادات السيئة  كالتدخين والسهر وغيرها من العادات الغير صحية ، وعليك ان تعرف أن الوعى الصحي له دور كبير في التقليل من الامراض . 

 2_ الترابط الاسرى .

 في هذا الاجواء التي يمر بها العالم اجمع ظهر شيء إيجابي وهو الترابط الاسرى . بسبب تلك الاحداث الكثير من الناس يجلسون في بيوتهم مع اهلهم . فهذا وقت مناسب لمراجعة العلاقة مع اسرتك واهلك ومعرفة ما هي اهتماماتهم وماذا يحبون ، وتبدأ صفحة جديدة معهم والاستمرار فى هذا الترابط والتفاعل بعد انتهاء هذا الوباء بأذن الله تعالى .

3_ العمل الجماعي .

العمل الجماعي هو تحقيق هدف مشترك ، وفى تلك الظروف ظهر دور اهمية العمل الجماعي لحماية المجتمع ككل لإحداث تغيير إيجابي يصب في مصلحة الجميع  ، كما أن العمل الجماعي قد يفيد الفرد على مهارات التواصل والمهارات التعاونية ومهارة التفكير النقدي وغيرها من المهارات الاخرى . فهذه فرصة عظيمة لتعزز مفهوم العمل بروح الفريق الواحد ، ولكى يرسخ في عقول النشىء حب العمل الجماعي . 

 4_ تعلم أكثر .

 من أكبر الفرص التي يجب عليك ان لا تضيعها من تلك الجائحة هي وجود وقت كبير لديك لتعلم مهارة أو فن ما . اصبحت وسائل وطرق التعلم عن بعد فى متناول الجميع ، كل ما عليك فعله هو تحديد ما تحب تعلمه وابحث عليه فى احد الكورسات الموجودة على الانترنت مثل موقع يوديمى وادراك وخمسات وغيرها من المواقع العربية والانجليزية . 

5_ وضع خطه لحياتك .

لا تهدر هذا الوقت الثمين في اشياء لا قيمة لها ، ولكن عليك وضع خطة لحياتك وترتيب الاوضاع واستغلال كل دقيقة فى هذا الوقت . عليك ان تجعل حياتك إنتاجية بدلاً من حياة مهام لا نهاية لها من المشاغل مع القليل من الإنجاز . عندما تحدد أهدافك بعناية وتضعها في اولوياتك ، بذلك يمكنك العمل بشكل أكثر ذكاءً بدلاً من وقت أطول . ستعرف أن الحياة التي تستحق العيش تأتي من وضع خطة محكمة لحياتك .

   وفى الختام .. 

اود ان اقول صحيح أن فيروس كورونا قد أضر الكثير والكثير منا ، فيجب ان تتبع الاجراءات الوقائية التي نصح بها المختصين حتى ينجو المجتمع بالكامل من هذا الوباء . فلا تضيع فرصة المكوث في المنزل في اشياء تافهة ، ولكن عليك أن تستفيد من تلك الجائحة والمكوث بالمنزل في تعلم شيء جديد يفيدك فيما بعد . او أن تضع أهداف واضحة لحياتك فكما قلنا ان الاذكياء هم الذين يستفيدون من كل محنه لصالحهم . فعليك أن تكون من هؤلاء الاشخاص الذين يستفيدون في السراء والضراء .

***********************


***********************

ليست هناك تعليقات