اعلان

اخر الأخبار

كيف تبدأ الاستثمار لأول مرة


كيف تبدأ الاستثمار لأول مرة

البدء فى الاستثمار للمبتدئين


الاستثمار هو أذكى طريقة لتأمين مستقبلك المالي . ويسمح لك بجنى المزيد من المال ، والاستثمار ليس للأشخاص الذين لديهم اموال كثيرة فقط ، ولكن يمكنك أن تبدأ بالقليل من المال والكثير من المعرفة ، ويخشى الكثير من الناس الاستثمار ، أو لا يفعلون ذلك لأنهم لا يعرفون كيفية البدء فى الاستثمار . لكن من خلال وضع خطة محكة ومعرفة الادوات والمهارات والوسائل المتاحة لك . يمكنك البدء في الاستثمار بسرعة ، ولكن فى البداية يجب عليك معرفة عدة أمور منها :


تعريف الاستثمار :


الاستثمار هو وضع أفكارك أو مهارتك أو المال المدخر في مشاريع بهدف الحصول على عائد أكبر في المستقبل .
وبصفتك مبتدئًا في عالم الاستثمار ، سيكون لديك الكثير من الأسئلة ، مثل : كيف يمكنني البدء في الاستثمار ، وما هي أفضل استراتيجية؟ وغيرها من الاسئلة ، وفى هذا المقال ستعرف الاجابة عن كل الاسئلة التى تدور فى ذهنك والكثير من المعلومات عن الاستثمار .

1_ ما قبل الاستثمار .

أ _  أن يكون لديك شبكة أمان .

يُعد الاحتفاظ ببعض الأموال كاحتياطي شبكة أمان وفكرة جيدة لأنه إذا فقدت استثمارك . فسوف يكون لديك شيء لترجع اليه ، و سيسمح لك بأن تكون مستثمرًا أكثر جرأة ، نظرًا لأنك لن تكون قلقًا بشأن المخاطرة بكل قرش تملكه ، وعليك توفير ما بين ثلاثة وستة أشهر من النفقات ، وأطلق عليها اسم صندوق الطوارئ الخاص بك ، خصص لمصروفات كبيرة غير متوقعة (فقدان الوظيفة ، النفقات الطبية ، حادث سيارة ، إلخ). يجب أن يكون هذا المال نقدًا أو بأي شكل آخر ومتوفر على الفور، وبمجرد إنشاء صندوق للطوارئ ، يمكنك البدء في الادخار لأهدافك طويلة الأجل ، مثل شراء منزل ، والتقاعد .

ب _  أن تتعلم كثيراً فى عالم الاستثمار .

لكى تكون مستثمر ناجح عليك ان تتعلم الكثير والكثير عن عالم الاستثمار من خلال قراءة الكتب والاستماع الى الندوات والمحاضرات التى تتحدث عن الاستثمار ، والاستفادة من رجال الاعمال وخبرتهم فى مجال الاستثمار .

2 _ مجالات الاستثمار .

 1_ مجال العقارات . 

يمكن أن يكون الاستثمار في العقارات اقتراحًا محفوفًا بالمخاطر ولكنه مربح جداً . ومن أفضل الاستثمارات ، وهناك الكثير من الطرق التي يمكنك من خلالها الاستثمار في العقارات . ولكن عليك شراء منزل اولاً وتصبح المالك لتوفير ما تدفعه في الإيجار، ويمكنك أيضا ان تاتى من منزلك بالمزيد من المال والاستثمارات .  ويمكنك أن تشتري منزلاً في حاجة إلى التجديدات وإصلاحه وبيعه في أسرع وقت ممكن . وغيرها الكثير والكثير من الوسائل لكى تضع قدمك فى هذا المجال ، ويمكن أن تكون العقارات وسيلة مربحة للبعض ، ولكنها لا تخلو من المخاطر الكبيرة التي تنطوي على صيانة الممتلكات والقيمة السوقية . لذلك عليك التانى ودراسة السوق ومعرفة ان تضع اموالك . واقرأ هذا المقال لمعرفة المزيد عن الاستثمار فى العقارات .

2_ مجال الاسهم . 

هذا ما يفكر فيه معظم الناس عندما يفكرون في "الاستثمار" . ببساطة ، السهم هو حصة في ملكية شركة ، وهي شركة عامة. السهم نفسه هو مطالبة بما تملكه الشركة - أصولها وأرباحها. عندما تشتري أسهمًا في شركة ، فإنك تجعل نفسك مالكًا جزئيًا. إذا كانت الشركة تعمل بشكل جيد ، فمن المحتمل أن ترتفع قيمة السهم ، وقد تدفع الشركة لك أرباح على استثماراتك . إذا كانت أداء الشركة ضعيفًا ، فمن المحتمل أن يخسر السهم القيمة .



***********************


***********************

هناك تعليق واحد: