اعلان

اخر الأخبار

فوائد تعلم اللغات

فوائد تعلم اللغات

فوائد تعلم اللغات
  قد يظن البعض ان الاشخاص الذين يتحدثون بأكثر من لغة خارقون او لديهم امكانيات ذهنية أفضل بكثير من الشخص العادي . وهذا مفهوم خاطئ جدا ، ولكن الحقيقة ان هؤلاء الاشخاص وضعوا هدف نُصب أعينهم وحققوه ، صحيح ان تعلم اللغات يستغرق الكثير من الوقت والجهد ، ولكن اذا تعلمت لغة ما ستكون مفيده جدا لك ، لذا من الافضل لديك أن تشغل وقتك بتعلم لغات جديدة ، وإليك بعض فوائد تعلم اللغات المتعددة لتبدأ من الان .

    1_ تحسن القدرة العقلية .

 اللغات بها نظام معقد من القواعد لذلك تحسن القدرة العقلية لديك . وكلما زاد استخدام الدماغ كلما ادى وظائفه بشكل أفضل . لاتتطلب اللغة الجديدة الإلمام فقط بالمفردات والقواعد ، ولكن أيضًا القدرة على تذكر وتطبيق هذه المعرفة . هذا يعني أن الأشخاص متعددي اللغات لديهم أدمغة أكثر تمرينًا وسرعة في تذكر الأسماء والاتجاهات والحقائق والأرقام . تعلم لغة جديدة يبقي عقلك بصحة جيدة لمدة أطول . ويحسن تركيزك ويزيد انتباهك .

    2_ يعزز القدرة على تعدد المهام .

تعدد المهام أمر مرهق للغاية بالنسبة لأولئك الذين لا يعتادون عليه ، وقد يقلل من انتاجيتك ، ولكن الأشخاص الذين يتقنون لغات متعددة ، ويتقنون الانتقال من نظام لغة إلى آخر . يمارسون ذلك ببساطة لان تعلم لغة جديدة يزيد من مرونة الدماغ فيصبح من السهل عليهم تبديل المهام فى ثوانى معدودة .

    3_ يحسن الاداء ويزيد ابداعك .

  عندما تتطلع وتعرف الكثير من ثقافات العالم والخصائص التى تتفرد بها كل دولة عن الاخرى . فسوف يُحسن ذلك ادائك فى الاعمال الخاصة بك نتيجة لتعلم ثقافات متعددة ، ومما لاشك فيه انه يزيد ابداعك لانه سيحسن المهارات العقلية لديك كمهارة فن حل المشاكل ، والقدرة على استخدام الكثير من الكلمات البديلة التى قد توجد فى لغة ولاتوجد فى اخرى .

   4_ يزيد من مهارات التواصل .

اذا كانت الفائدة من تعلم لغات متعددة التواصل مع الاخرين فقط . فهذه فائدة عظيمة لان التواصل بلغات مختلفة مع اشخاص فى دول مختلفة يعزز لديك الكثير من المهارات من الناحية الفكرية والثقافية والمهنية والمادية .

   5_ يوفر الكثير من فرص العمل .

 فى عالمنا اليوم أصبح الشخص الذى يتحدث بأكثر من لغة مطلوب لدا الشركات الكبرى للتواصل مع أكثر من دولة ، وغير ذلك فإنه ايضا يستطيع ان يعمل من خلال الانترنت وفتح شركته الخاصة .

   6_ القدرة على اتخاذ قرارات .

 الشخص الذى يتعلم أكثر من لغة سيكون اتخاذ القرارات لديه أفضل وأقوى . بسبب الاطلاع على الكثير من العلوم والمهارات والثقافات فمن السهل عليه ايجاد حلول بديلة وطرق للتغلب على المشاكل .

   7_ زيادة الحصيلة المعرفية .

 معرفة اللغات يحسن التبادل للمعلومات ويُمكنك من الحصول على كم هائل من المعلومات فى مجال عملك  . وسوف تلاحظ وترى بنفسك كمية المعرفة التى اصبحت لديك بتعلم لغات جديدة .

    8_ الاستمتاع بالسفر والدراسة بالخارج .

 السفر كمتحدث باللغة المحلية ستشعر من خلاله كإنك من اهل هذا البلد ، فإن المسافرين الذين يعرفون أكثر من لغة يمكنهم التنقل بسهولة فى الاماكن العامه ( غير السياحية ) . بخلاف الذى يذهب للسياحة فانه مقيد بعدد من الاماكن ، وكذلك يتيح لك تعلم اللغات الدراسة فى اكثر من جامعة عالمية ، وقد تاتيك فرص منح من الخارج فلابد ان تكون جاهز لذلك .

   9_ زيادة الثقة بالنفس .

  عندما يتعلم الشخص مهارة جديدة فسوف تزيد ثقتك بنفسك . فما بالك بتعلم لغة جديدة سيجعلك تشعر بالسعادة ويعزز الشعور لديك بنفسك ، ومعرفة لغة جديدة يجعلك أكثر اهتماما وذو قيمة بين المجتمع .

   10_ بناء الانضباط الذاتى .

 تعلم لغة جديدة يحتاج الى تدريب ودراسة وحفظ مكثف ، ويستغرق الكثير من الوقت لتحقق النجاح فى تعلم اللغات . يجب ان تتحلى بالصبر ومعرفة الطرق الاسرع لتعلم لغة ما ، واذا حققت هذا الهدف فذلك نتيجة الانضباط الذاتى لديك ، وكلما واصلت الاستمرار فى تعلم اللغات كلما قوى الانضباط الذاتى لديك تلقائيا .

  فى الختام
 تعلم لغات متعددة يساعدك على تطوير العديد من المهارات مثل حل المشاكل ، والتواصل الجيد مع الاخرين ، والمرونة العقلية ، وتحسين القدرات العقلية ، وزيادة فرص العمل لديك والكثير من الفوائد والمهارات . فمهما كان عمرك ، فلماذا لم تستثمر في نفسك وتبدأ من الان ؟

***********************


***********************

هناك تعليقان (2):